عاجل

طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء يؤكدون سهولة امتحان الجبر

الثانوية العامة 2020
الثانوية العامة 2020

جاءت مادة الجبر والهندسة الفراغية، لتضع مشهد النهاية السعيدة لمارثون الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء، وعبر الطلاب عن فرحتهم  لسهولة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغيه في آخر أيام الامتحان.

وأكدوا أنهم تمكنوا من حل أسئلة مادة الجبر والهندسة الفراغيه"، وأنها ستكون إضافة كبيرة إلى درجة مادة الرياضيات في نهاية العام عند ظهور النتيجة.

وقالت أسماء ممدوح، مدرسة احمد عسكر الثانوية بنات بالعريش، أن مادة الجبر والهندسة الفراغية تعتبر من أفضل فروع الرياضيات، حيث جاءت الأسئلة سهلة وتمكن من حلها، أنواع حصوله علي الدرجة النهائية، وقالت إن جميع زميلاتها خرجوا من اللجان وهم سعداء بحل اسئلة المادة. 

وقال الطالب محمد اسلام ، مدرسة عمرو شكري الثانوية بالعريش، أن الأسئلة جاءت في مستوي الطالب المتوسط، ومن المنهج الدراسي الذي أقرته الوزارة هذا العام حتي 15 مارس بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن جانبه، أكد حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة على انتظام سير الامتحانات دون أية معوقات في 14 لجنة على مستوى المحافظة، من بينها 6 لجان في العريش، و5 لجان في بئر العبد، و3 لجان في الشيخ زويد ورفح.

وأضاف أن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المديرية والغرف الفرعية في الإدارات التعليمية لم تتلق أية إخطارات أو شكاوى بخصوص الامتحانات في اليوم الأخير لامتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.